تشفير الرابط الخاص بك وحماية الرابط من الفيروسات والبرامج الضارة واللصوص وغيرها! جعل الرابط الخاص بك آمنًا للزيارة.

في نظام الاندرويد هناك ملايين من التطبيقات والألعاب في جميع المجالات ، وقد يكون من المستحيل من ان تقوم بتجربة كل هذا العدد الهائل من التطبيقات في هاتفك ، لكن هناك بعضها التي تستحق ان تتواجد في اي هاتف ذكي بنظام الاندرويد ، وفي هذه التدوينة أقترح عليك عزيزي المتابع 5 تطبيقات مجانية ومهمة تحتاج الى تثبيتها وتجربتها في هاتفك الذكي .
اذا كنت تعاني من الاعلانات المزعجة في متصفحك اوفي بعض التطبيقات انصحك بتطبيق adblock plus وظيفته هي التخلص من هذه الاعلانات المتطفلة يكفي ان تقوم بتحميله من خارج البلاي ستور ومن تم سيطلب منك التطبيق ضبط اعدادات الشبكة اللاسلكية ومن تم قم باختيار الشبكة الخاصة بك ,عند اختيارك للشبكة ستظهر لك علامة بجانبها afficher les options avancées ثم تظهر لك اعدادات البروكسي ثم نملأ الخانات المطلوبة و من تم ستختفي رسالة الاعدادات تم نرى نجاح الحظر للاعلانات للتذكير هذا التطبيق يشتغل بدون رووت .

كثير من التطبيقات على البلاي ستور المتخصصة بالخرائط ولكن اغلبها وان لم اقل كلها تشتغل بالانترنيت ولكن الان مع تطبيق MAPS.ME يمكنك مشاهدة الخرائط يكفي ان تقوم بتحميله وعند فتحه قم باختيار بلدك وقم بتحميل خريطته وستتمكن من مشاهدتها و معرفة موقعك دون انترنيت.

بالنسبة لهذا التطبيق فوظيفته اكتشاف كلمات السر لشبكات الواي فاي الموجودة في المقاهي والمحلات المحمية بكلمة السر...
طريقة استعماله :
1-قم بتحميله من البلاي ستور 
2-عند تحميله قم بتشغيل الويفي و GPS وعند الدخول الى التطبيق سيطلب من انشاء حساب قم بانشائه 
3-ثم ستظهر لك نقاط الويفي وهي عبارة عن عدة علامات ملونة قم باختيار واحدة قريبة منك تم قم بنسخ كلمة السر وقم بالدخول الى اعدادات الهاتف وقم بوضع كلمة السر في تلك الشبكة التي وجدتها في التطبيق.

اذا كنتم تعانون من ضعف الاتصال بشبكة الويفي الخاصة بك فهذا التطبيق سيحل هذا المشكل يكفي ان تقوم بتحميله من البلاي ستور وعند الدخول اليه سيعطيك كل المعلومات عن الشبكة التي تستخدمها وستظهر لك أيقونة بشكل دائري يكفي ان تضغط عليها وسيقوم التطبيق بتنشيط الشبكة وذلك لاستعادة الاعدادات و ضبطها بشكل جيد و عملي .

قد يعاني الاغلبية منا من القلق اثناء النوم في اغلب الاحيان يكون السبب كثرة استخدام الهاتف الذي تنبعث منه الاشعة ولكن الان مع تطبيق twighilt الذي يعمل من اجل ضبط الوان و إضاءة الشاشة الهاتف من اجل حماية عينيك و من اجل نوم جيد .

الموضوع من طرف :montasir sabili
 ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

tp

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الإبلاغ عن إساءة الاستخدام

بعد أيام قليلة على اكتشاف الخبراء الأمنيين لثغرة خطيرة في نظام أندرويد تدعى "Stagefright" و الي تهدد مئات ملايين الهواتف بهذا النظام الشيء الذي دفع سامسونغ و جوجل إلى الإعلان عن عزمهما القيام بتحديثات أمنية شهرية لأجهزتهما، من جديد تطفو على السطح ثغرة جديدة و ربما تكون أكثر خطورة. و كان تم الإعلان خلال الأيام الماضية عن ثغرة Stagefright التي تهدد 950 مليون جهاز بنظام أندرويد، لكن يبدو أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد، حيث كشفت الشركة الأمنية "Check Point" عن ثغرة جديدة في نظام أندرويد خلال مشاركتها في المؤتمر الأمني المقام حاليا Black Hat 2015، حيث أشارت الشركة أن الثغرة الجديدة تستهدف عددا من هواتف كبار المصنعين في هذا المجال. الثغرة الجديدة تحمل إسم "Certifi-gate" و تستغل عن طريق بعض التطبيقات الخبيثة للوصول إلى الصلاحيات المميزة للمستخدم حيث يستغلها الهاكرز في الحصول على بيانات المستخدم بالإضافة إلى الوصول إلى موارد الجهاز عن طريق تشغيل الميكروفون مثلا و تسجيل محادثات المستخدم و غيرها من الطرق. شركة Check Point أكدت أنها أعلمت الشركات المعنية بالأمر بهذه
طلقت مؤسسة موزيلا قبل ساعات تحديثا جديدا على المستوى الأمني لمتصفحها للويب موزيلا فايرفوكس ليرتقي بذلك المتصفح إلى الإصدار 39.0.3، و تأتي سرعة توظيف هذا التحديث لمواجهة خطر ثغرة أمنية تم اكتشافها مؤخرا و أصبحت مستغلة. و أكدت مؤسسة موزيلا في بيان لها على الموقع الرسمي أنها سارعت إلى إطلاق التحديث الأمني الجديد من أجل سد ثغرة أمنية خطيرة و مستغلة تشكل خطرا على المستخدمين في متصفحها موزيلا فايرفوكس على النسخة المكتبية، و من الضروري للمستخدمين تثبيت التحديثات في العاجل من الأوقات. و تشير موزيلا إلى أنها حددت الثغرة الأمنية الجديدة و الخطيرة عبر كود خبيث تم اكتشافه عن طريق إعلان على موقع روسي حيث يتم استغلال ضعف التفاعل بين قارء ملفات PDF و ميكانيزم "same origin policy"، حيث أن الثغرة الأمنية تمكن من حقن كود JavaScript و هو ما يمكن من تحديد و إرسال ملفات المستخدمين الحساسة. و من أجل تثبيت التحديثات الأمنية تقترح عليكم مدونة المحترف اتباع الخطوات على الرابط .
عد أيام قليلة من إطلاق الشركة الفنلندية Rovio للإصدار الجديد من لعبتها الشهيرة "الطيور الغاضبة" و التي تحمل إسم Angry Birds 2 حققت هذه اللعبة على أجهزة المحمول بنظامي أندرويد و iOS رقما قياسيا من حيث عدد التحميلات. و أعلنت الشركة الفنلندية Rovio بعد أسبوع فقط من إطلاق الإصدار الجديد Angry Birds 2 يوم 30 يوليوز الماضي أن اللعبة حققت نسبة تحميلات وصلت إلى 20 مليون تحميل في ظرف قياسي على نظامي أندرويد و iOS  كما أن اللعبة تحتل صدارة التحميلات في متجر آب ستور في أكثر من مئة دولة و تم لعب أكثر من 300 مليون مرحلة و إطلاق 1.4 مليار طائر في اللعبة، و هو رقم يعكس النجاح الكبير الذي حققته اللعبة و التي تحتوي على عدد كبير من الإصدارات منذ إطلاقها أول مرة سنة 2010. و حسب الخبراء فإن سبب نجاح لعبة Angry Birds يعود بالأساس إلى كونها مجانية في عدد كبير من المراحل، بالإضافة إلى انتشار اللعبة في الكثير من الوسائط كالألعاب و السلسلات التلفزيونية أو حتى السينما التي من المرتقب أن تدخلها Angry Birds في العام القادم.